المعهد المتوسط التجاري المصرفي بحمص

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع يهتم بشؤون طلاب المعهد التجاري المصرفي بحمص

2 مشترك

مفهوم الصداقة

الطير الحزين
    الطير الحزين

المساهمات : 96

مفهوم الصداقة  Empty مفهوم الصداقة

مُساهمة  الطير الحزين الجمعة أكتوبر 22, 2010 8:39 am

بعض الأسئلة يلي حبيت تجاوبوني عليها ونتحاور فيها بعض ما وضعت اجاباتي الشخصية
    1-ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟
    الصداقة هى علاقة رائعة تجمع بين شخصين يجب ان يكون بينهم التكافؤ في الاهتمامات على المستوى العلمي والمستوى الاجتماعي هذا هو التعريف المتعارف علميا إلا أنني أريد الإشارة الى نقطة التكافؤ في الإهتمامات على المستوى ( العلمي ) و(الإجتماعي ) التي لم أقتنع بها فقد يكون لدي اصدقاء من غير مستواي العلمي والثقافي والإجتماعي
    2-هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟
    الصاحب يمكن ان يكون معك فترة معينة فى العمر وبعد ذلك تفترقوا ممكن يكون زميل دراسة مثلا أو زميل عمل اما الصديق فهو الذي مهما ابتعدت عنه ترجع له مرة اخرى
    3-هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟
    لا احد يتخذ أي شخص كصديق له أما بالنسبة للأسس والقواعد بالنسبة لي أن لا يكون مايع وأن يكون محترم
    4-هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟
    مشكلتي إني بثق بمين من كان سواء صديق أو غير وما بعرف ليش
    5-هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ وهل الصديق الجديد غير الصديق القديم ؟
    لا لا يوجد عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده والجديد الصديق قد يكون افضل من الذي تعرفه من سنين طبعا هدا بالنسبة الي فأنا تعرفت على 5 أصدقاء من سنتين بتعبر انهم أفضل من أصدقاء يلي بعرفهن من 7 سنين
    6-من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟
    من ناحية الأقرب بالطبع الأخ أقرب من الصديق بكل تأكيد وبالرغم من المشاكل الكثيرة والحساسية بين الأخوة لكن تظل رابطة الدم قوية جدا فعند أي مصيبة أجد أخي بجانبي
    7-هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟
    لم أختبر أي صديق لأن الظروف والحياة اليومية هي التي تكشفه إن كان صديق ام صديق مصلحة وما أبشعها من صداقة (المصلحة طبعا)
    8-حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟
    أكيد وبدون تردد اللوم يقع عليه وليس علي أنا فهو الذي خان الصداقة بس ما رح لوم نفسي أبدا لأن في النهاية أنا من تصرفات صديقي السابقة سأكون على علم إن كان صديق ام لا
    Lebanese
    Lebanese

المساهمات : 41

مفهوم الصداقة  Empty تحية وبعد

مُساهمة  Lebanese الجمعة أكتوبر 22, 2010 8:59 pm

[b][center]
    زميلي العزيز أسعد الله أوقاتك أما بعد
    الصداقة رائعة جدا وهي اساس الكيان البشري وصح مو من الضروري يكون في تكافؤ علمي
    الصداقة ما بتوئف عند هيك حواجز بسيطة
    طبع هناك اساس وقواعد في ومتل ما حكيت مايع وغير محترم بس في صفات أخطر بكتير من المياعة وقلة الإحترام والأدب
    بالنسبة للثقة أنا بفضل كون حذر بالتعامل حتى مع أعز الأصدقاء لأنو الحذر واجب ونحنا بالآخر بشر ومو معصومين عن الغلط حتى بحق أعز الناس على قلبنا والعكس صحيح
    اما العدد مافي عدد بس كل فترة وكل مرحلة من عمرنا بتمميز بأصدقاء جدد وبالمجمل الظروف هيي اللي بتحكم اذا رح تبئا الصداقة مستمرة
    القرابة أنا برأي الصديق متل المثل القائل (رب أخ لم تلده لك أمك)
    بالنسبة لإختبار الصداقة معك حق الأيام يلي بتكشفه بس مو كل الأحيان فالحذر واجب دائما
    بالنسبة للخيانة راجع نفسك وحط حالك دائما مكان الصديق احتمال تكون انت الغلطان
    وتقبل تحياتي وشكرا على الموضوع الرائع............
    الطير الحزين
    الطير الحزين

المساهمات : 96

مفهوم الصداقة  Empty رد: مفهوم الصداقة

مُساهمة  الطير الحزين السبت أكتوبر 23, 2010 4:03 am

الشخص المحترم بتلغي الصفات الأخطر واهلا وسهلا فيك

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 12:22 pm