المعهد المتوسط التجاري المصرفي بحمص

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع يهتم بشؤون طلاب المعهد التجاري المصرفي بحمص

brave heart
$الشيخ$
6 مشترك

إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم

$الشيخ$

المساهمات : 5

إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم Empty إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم

مُساهمة  $الشيخ$ السبت مايو 01, 2010 3:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكن بالطبع للقارئ أن يعرف محتوى رسالتي من خلال العنوان وبشكل واضح وبالذات اذا كان من طلاب معهدنا المصون حيث نعيش يوميا صراعات لا تنتهي مع المعلمين والمعلمات الأفاضل اذ لا يمضي يوم الا ونسمع مشكلة للطالب فلان مع المدرس فلان وفي غالب الأحيان تكون لأسباب لا تستدعي النقاش والحدة أصلا اذا مااستثنينا بعض المشاكل التي يكون فيها تقليل احترام من الطالب مما يطر المدرس للرد على الطالب ولكن اذا عدنا قليلا بالأمر سنجد أن أغلب مايحدث من أمور سببه الأول المعاملة التي يعامل بها الطالب فنحن المفروض أن نعامل معاملة طلاب الجامعات بعد وصولنا الى هذه المرحلة ولكن للأسف هذا الأمر لا يحدث وحتى عندما قرروا بناء مبنى جديد لنا تم بنائه على نظام المدارس والصفوف لا الجامعات والقاعات ومازلنا نعاني الى الأن ولكن سنبقى نأمل بتغير الصورة في السنين القادمة!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

queen queen $الشيخ$ queen queen
    brave heart

المساهمات : 11

إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم Empty رد: إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم

مُساهمة  brave heart الإثنين مايو 03, 2010 3:39 pm

الله يكون بعونكن cheers cheers
    عبــــــــــودي

المساهمات : 16

إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم Empty رد: إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم

مُساهمة  عبــــــــــودي الأحد مايو 30, 2010 4:52 pm

طرح جميل أخي ولكن بصفتي أنا كطالب في المعهد لا أرى السبب من المدرسين فقط
    بل يعود أصل هذه المشكلة على الطالب وهذا ما نراه بأعيننا نحن الطلاب ولاكن نتغاضى عنه

Exclamation Question Exclamation Question
    الطير الحزين
    الطير الحزين

المساهمات : 96

مُساهمة  الطير الحزين الأربعاء يونيو 09, 2010 4:07 pm

أنا برأي جذور المشكلة من الإدارة ومن ثم الطالب والمدرس معا ويجب أن يبدأ التصحيح من الإدارة كي تمتد للطالب أنا بالنسبة الي بقول في حق عالطالب بس السؤال انو مين يلي وصل الطالب لهون أكيد الإدارة لأن في معادلة بتقول ادراة حكيمة وواعية + استاذ ممتاز = طالب جيد باستثناء الحالات الشاذة
    والمعادلة الثانية بتقول ادراة حكيمة وواعية + استاذ ممتاز + طالب جيد= معهد محترم وشكراااا
    Lebanese
    Lebanese

المساهمات : 41

إلى متى ستبقى علاقتنا بالمدرسين كعلاقة أطفال المرحلة الإبتدائية مع مدرسيهم Empty في شي من الصحة

مُساهمة  Lebanese الأحد يونيو 13, 2010 12:42 am

زميلي العزيز أساتذتنا ما بتعاملنا هيك
    بس إنت يمكن مفكر بإنو في درجة أعمال وعلامة ع الحضور ووظاثف وهيك إشيا
    لاء بالعكس انت إختصاصك بينعد عملي وحساس كتير
    يعني حتى بفروع الكليات في عملي وعلامات ع الحضور
    ووظائف كمان
    انت عم تتدرس تجارة (محاسبة) كيف بدك تمسك دفاتر شركات إذا ما كنت عم تحضر
    طبعا إذابدك تحط استاذ خصوصي بئا هاد شي تاني
    كانوا لغوا المعاهد والجامعات وتركوا العالم تدرس حالها بحالها
    وإنت وأنا منعرف إنو الدراسة من الكتب ما فيها كل المعلومات وكل المهارات يلي بيعطيك ياها خبير يلي هوي بحالتنا أستاذ
    أنا رسبت بمادتين لأنو اعتمدت ع الكتب لأنو الكتب نفسا فيها أخطاء كتير والأساتذة بتعترف بها الشي
    في نقطة انا بحب ئولها إنو صح في عنا أساتذة كتير ما عندهن القدرة إنو يأدوا تعليمهن بشكل صح
    بس عتبك مو عليهم
    وتاني شي لما مثلا بيجي شي مسؤوول من التربية مثلا ليقيم كفاءة هالأستاذ ببلشوا الطلاب يفرجوا إنهن يا لطيف كتير شطارة كرمال ما يسود وجه الأستاذ بس بالحقيقة عم يضروا حالهن
    وكرمال المبنى منعرف إنو بحمص في تقريبا شي 6 ثانويات تجارية بس إذا بدهن يعملوا مدرج متل الجامعة
    بيطلع المعهد كلو مدرج واحد وقاعة وحدة
    لسا ما شلت الطلاب يلي ما رح يدخلو بالمقابلة ويلي بدو يدرس جامعة ويلي ترك الدراسة
    هي نقاط ما فيك تتجاهلها
    أنا هي نظرتي للواقع مع إنو عندي مآخد ع بعض الأساتذة وبعض الطرق
    بس كمان نحنا لازم ننتبة ع تصرفاتنا شوي
    لأنو نحنا منغلط أحيانا مو بحق الأستاذ بس بحق حالنا
    وعذرا ع الإزعاج إذا كان دمي تئيل عليكن

المساهمات : 96

مُساهمة  الطير الحزين الخميس أكتوبر 28, 2010 8:25 am

انت عم تتدرس تجارة (محاسبة) كيف بدك تمسك دفاتر شركات إذا ما كنت عم تحضر
    طبعا إذابدك تحط استاذ خصوصي بئا هاد شي تاني
    دخيل ربك كلام منطقي 100%
    ام السوس ياغالي
    ام السوس ياغالي

المساهمات : 64

مُساهمة  ام السوس ياغالي الجمعة أكتوبر 29, 2010 3:39 pm

اذا بدنا نحكي الصح فالخطأ من الجهتين

لما المدرس عم يعامل الطلاب على انن اولاد صغار
    فهذا مشكلة المدرس يلي امفكر حاله كلشي لأنه علامة الطالب بايده

واذا حاول المدرس تطوير المعاملة للأحسن فبتلاقي أكتر الطلاب (مو كلن)
    أخدو وجه وكترو
    فالحق على مين بالنهاية

cheers cheers تحيا الأخلاق cheers cheers

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 06, 2024 7:10 am